بنصب تذكاري طوله 12 متراً .. المباشرة بتأهيل دوار الجندي المجهول بدير الزور

IMG_20191223_181340_439.jpg


- ديرالزور – إبراهيم الضللي
باشرت محافظة دير الزور العمل في مشروع إعادة تأهيل دوار الجندي المجهول بمدينة دير الزور والمنطقة المحيطة به من خلال وضع نصب تذكاري منحوت من الحجر البازلتي يعبر عن عظمة الشهادة والشهداء .
وذكر رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل ان هذا المشروع يأتي في اطار تجميل وتزيين ساحات ودوارات مدينة دير الزور وتعبيرا عن الوفاء لارواح شهداء الوطن الذين بفضل تضحياتهم عاد الامن والأمان الى ربوع المحافظة لافتا ان الدوار يعد مركزا حيويا يتوسط احياء المدينة ويربط عددا من احيائها .
وبين مدير المشروع المهندس فادي طعمة ان المشروع يتم تنفيذه بالتعاون بين محافظة دير الزور ومجلس المدينة والشركة العامة للطرق والجسور لافتا ان الأعمال تشمل وضع نصب تذكاري منحوت من الحجر البازلتي يتوسط الدوار موضوع على قاعدة اسمنتية إضافة الى إعادة تأهيل الدوار ومحيطه من صرف صحي وحجر رديف وانارة تزينية وزراعة المنصفات الطرقية والمساحات الخضراء في محيط الدوار ومد الأرصفة بالحجر البازلتي .
وأشار الفنان محمد فؤاد جودية المشرف على منحوتة النصب التذكاري ان العمل هو مجموعة مسلات تمثل الخنجر الدمشقي القديم تتوسطها خوذة للجندي العربي السوري كتعبير عن البطولة والشهادة بارتفاع حوالي 12 مترا والعمل من الحجر البازلتي المصدر من جبل العرب في اقصى الجنوب الى دير الزور في اقصى الشرق وشارك فيه عدد من النحاتين من مختلف محافظات القطر
كتعبير عن وحدة التراب السوري وتمجيد أبناء سورية من أقصاها الى أقصاها للشهادة والشهداء .
رقم العدد:4446