المرحلة النهائية للأولمبياد العلمي السوري.. 161 طالبا في دير الزور و45 في الرقة

MRHLAA.jpg

اختتمت يوم أمس الاثنين المرحلة النهائية لمسابقة الأولمبياد العلمي السوري في محافظة دير الزور في ثانوية الياس حرب وخضع للامتحان للمرحلة النهائية على مستوى المحافظة  161  طالباً وطالبة .

وذلك بحضور رئيس مكتب الشباب الفرعي رائد الغضبان ومدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد و أمين فرع الشبيبة سومر فيصل ظاهر مراكز الامتحانات وأطلعوا على سيرها والأجواء التي وفرتها تربية دير الزور لهذه المراكز .

كما اختتمت المسابقة في مدرسة الباسل بمدينة السبخة المحررة وبلغ عدد الطلاب المتأهلين ٤٥ طالبة وطالبة من المجمعات التربوية في السبخة ومعدان والدبسي.

وأشار مدير التربية فراس العلو إلى أهمية الأولمبياد العلمي في اكتشاف قدرات الطلاب ومهاراتهم العلمية وذلك بهدف صقلها وتنميتها وتحفيزهم على المشاركة العلمية الفعالة وبث روح المنافسة بينهم ، مبيناً أن الامتحان المؤتمت استمر لمدة ساعتين ونصف للمواد العلمية التالية الرياضيات ١٥ طالب وطالبة، الفيزياء ١٥ طالب وطالبة، المعلوماتية ٩ طالب وطالبة، الكيمياء ٣ بالإضافة لمادة العلوم ٣ طلاب.

يذكر أن مسيرة الاولمبياد العلمي بانطلاقتها المتميزة تهدف إلى تحويل الثروة البشرية العلمية وجعلها طاقات إنتاجية خلاقة تهدف إلى بناء الوطن ورفده بالخبرات العلمية الوطنية.

رقم العدد:4417