الهوية والانتماء وتعزيز مفاهيم التشاركية والحوار في اختتام الجلسات الحوارية بجامعة الفرات

IMG_20191009_164656_572.jpg

ديرالزور – إبراهيم الضللي

اختتمت في جامعة الفرات  بدير الزور أمس جلسات الحوار الشبابية  التي جاءت   في اطار الخطة المركزية للاتحاد الوطني لطلبة سورية وشارك بها  50 شابا وشابة من جامعة الفرات وفرعيها في الحسكة والرقة على مدارالثلاثة أيام الماضية . 

وتناولت حوارات اليوم الثالث  موضوع الهوية والانتماء وتعزيز مفاهيم التشاركية والحوار وادار الحوار في جلستي اليوم الأخير الباحث الدكتور عدنان العويد الذي اكد أهمية بحث مواضيع الانتماء الوطني وتعزيز المفاهيم فيما يخص التشاركية والحوار بين صفوف الشباب الذين هم الركيزة الأساسية في المجتمع لافتا ان الحوارات والاراء التي طرحها الشباب اتسمت بعمق الرؤية والانفتاح والتفهم الحقيقي للواقع الذي نعيشه لافتا الى ضرورة الاستمرار بعقد مثل هذه الفعاليات لما لها من منعكسات إيجابية في بناء الشخصية والارتقاء بمستوى التفكير لدى شبابنا  .

 ونوه رئيس فرع  اتحاد الطلبة في جامعة الفرات  رائد المحمد بالنتائج  الإيجابية  التي تحققت من خلال إقامة هذه الجلسات على صعيد اتاحة الفرصة للقاء الشباب وتبادل الآراء والأفكار لافتا الى انه تم تلخيص كل ماتم طرحه في صيغة بيان ختامي تضمن نتائج هذه الجلسات .

IMG_20191009_164651_646.jpg

بدوره أشار رئيس فرع اتحاد الطلبة في الحسكة علاء الدين الطلاع ان محاور الحوار هذا اليوم كانت الأكثر حيوية من حيث تفاعل الشباب واهمية ماطرحوه لافتا ان الغاية من عقد هذه الجلسات التي استمرت ثلاثة أيام قد تحققت وحصدنا نتائج إيجابية عكستها صورة الحوار والاراء المطروحة على مدار الأيام الثلاثة .

ووصف الطالب في كلية الهندسة الميكانيكية مهيدي الكنعان التجربة بانها رائعة فمن خلال جلسات الحوار تمكن من ابداء رأيه حول المواضيع المطروحة واستمع لاراء زملائه ماكون لديه أفكار جديدة ومفيدة .

وبين الطالب  في كلية العلوم محمد البدري انه خلال  جلسة الحوار في هذا اليوم استمع لاراء بناءة ومفيدة في موضوع الانتماء والهوية والذي يتجسد بالارتقاء بحالة المواطنة والتجذر في تراب الوطن لاسيما في هذه المرحلة التي تعيشها بلادنا ومامر علينا من احداث .

رقم العدد:4370