ستحسن الشبكة الكهربائية في الحسكة..40 ميغا إضافية بعد إصلاح العنفة رقم 2 بالسويدية

ESTHSAN.jpg

بدأت الكوادر والورشات الفنية في منشأة توليد الطاقة الكهربائية بالسويدية في محافظة الحسكة عمليات صيانة مجموعة التوليد الخاصة بالعنفة رقم 2 و تركيب قلب دوار للمولدات الخاصة بالعنفة تمهيدا لإعادتها إلى الخدمة.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة أن أعمال الصيانة في منشاة السويدية تأتي ضمن العقد الذي أبرمته وزارة الكهرباء مع شركة وطنية لإجراء صيانة لعنفتين معطلتين في المنشاة حيث وصل أمس القلب الدوار الخاص بالعنفة رقم 2 بعد الانتهاء من صيانتها وتأهيلها وباشرت الكوادر الفنية عمليات التركيب مباشرة بعد التأكد من فحص العازلية وتجهيز العنفة.

وتوقع عكلة انتهاء عمليات التركيب الخاصة بالعنفة رقم 2 في العشرين من شهر أيلول القادم ليصبح عدد مجموعات التوليد في منشاة السويدية أربع مجموعات في الخدمة وسترفد الشبكة الكهربائية بكمية 20 ميغا من كل مجموعة توليد ما سيسهم في تحسن واقع التيار الكهربائي بالمحافظة واستقراره.

وتتضمن منشاة السويدية خمس مجموعات لتوليد الطاقة الكهربائية منها مجموعتان خارج الخدمة منذ سنوات لحاجتهما إلى الصيانة ولا سيما أن المنشاة كانت المصدر الوحيد للطاقة لسنوات خاصة بعد تخريب كافة خطوط نقل الطاقة المغذية للمحافظة من قبل المجموعات الإرهابية وأسهمت المنشاة باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين من خلال تخصيص غالبية الكمية المنتجة من الطاقة للخطوط الخدمية المستثناة “المشافي و المخابز والمياه”.

ويتم تزويد محافظة الحسكة بالتيار الكهربائي عبر خط توتر 230 ك ف الواصل من محطة سد تشرين بريف حلب إلى الحسكة عبر محطة تحويل مبروكة وخط توتر 230 ك ف الواصل إلى سد الفرات في الرقة إلى محافظة الحسكة إضافة إلى ما تنتجه منشاة توليد السويدية.

رقم العدد:4327