عائلات مهجرة تعود من مخيمات اللجوء في الأردن

درعا-سانا

عادت اليوم دفعة من المهجرين إلى الوطن قادمين من مخيم الأزرق للاجئين في الأردن عبر مركز نصيب-جابر الحدودي وذلك تمهيدا لإيصالهم بيسر إلى مناطق سكنهم الدائمة التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وأفاد مراسل سانا بأن أربع أسر معظم أفرادها من الأطفال والنساء عادت اليوم من مخيم الأزرق في الأردن عبر مركز نصيب الحدودي وقام عناصره بتسجيل البيانات الشخصية للعائدين وعناوين إقامتهم الدائمة التي يقصدونها عبر وسائل نقل أمنتها الجهات المعنية في المحافظة.

العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة نصيب أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن المركز يشهد اليوم عودة لعدد من العائلات المهجرة إلى مخيمات اللجوء في الأردن مبينا أن العاملين في المركز يقدمون كل ما يلزم ويستقبلونهم بشكل حسن ولافتا إلى أن عدد العائدين بموجب تذاكر مرور منذ افتتاح المركز منتصف تشرين الأول الماضي وصل إلى 22250 مواطنا.https://www.sana.sy/wp-content/uploads/2019/07/555-2.jpg 660w" sizes="(max-width: 300px) 100vw, 300px" width="300" height="185">

وفي لقاءات مع مراسل سانا أعربت زهرة العلوه أم فريد العائدة إلى إنخل في درعا عن سعادتها بالعودة إلى أرض الوطن مؤكدة أن الجهات المعنية قدمت كل التسهيلات لضمان العودة الآمنة.

ولفتت الطفلة إسراء مأمون العائدة إلى الشجرة وسعاد وأماني الزهرة العائدتان إلى دمشق إلى اشتياقهن لمقاعد الدراسة وهن ينتظرن بفارغ الصبر بدء العام الدراسي الجديد لإكمال تعليمهن بعد انقطاع عنها دام لسنوات.

شادي الزهرة العائد الى دمشق قال: إنني راجع إلى حضن الوطن وسأعمل على تأسيس حياة وعمل من جديد مؤكدا أن كل اللاجئين مستعدون للعودة ولكن قلة المال تمنعهم من العودة وهو ما أكده مأمون أبو سعيفان العائد إلى بلدة الشجرة مشيرا إلى أن الوضع في مخيمات اللجوء سيئ جدا.

رقم العدد:4293