عودة 3800 مواطن الى مدنهم وقراهم بريف البوكمال الغربي

 V.jpg

الفرات - ابراهيم الضللي

وسط احتفال جماهيري أقيم في ناحية الجلاء بريف البوكمال الغربي عاد اليوم 3800 مواطن الى مدنهم وقراهم بريف البوكمال الغربي بعد ان تم تسوية اوضاعهم ..
وأكد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي انه في اطار الاستفادة من مراسيم العفو وبهدف اعادة كافة المواطنين الذين هجرهم الارهاب من منازلهم وقراهم تم اليوم اعادة 3800 مواطن الى قرى وبلدات ( السيال– حسرات – الصالحية – الرمادي – الجلاء – قطعة البوكمال – العباس- الطواطحة ) وقد تم توفير الخدمات الاساسية للأهالي العائدين وتفعيل المرافق الحكومية فيها حيث تم تفعيل عمل البلديات والنواحي الشرطية والمجمعات القضائية ويتم العمل على توفير مستلزمات المواطنين العائدين من مياه ومخابز ومدارس ومراكز صحية ومستلزمات عملية الانتاج الزراعي والحيواني لان عودة الاهالي الى ممارسة حياتهم الطبيعية يعد هدفا اساسيا واستراتيجا .

VV.jpg

وأكد المشاركون في الاحتفال أن تضحيات الجيش العربي السوري ودماء الشهداء الطاهرة كتبت فصول ملحمة تحرير المحافظة من رجس الإرهاب داعين جميع الشباب للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري وكسب شرف القتال تحت راية الوطن حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وإعلانه خالياً من الإرهاب.
وبين المشاركون أن الاعتداءات الإرهابية التي طالت مختلف قطاعات ومفاصل الحياة في المحافظة وغيرها من المناطق التي طالتها يد الإرهاب تحتاج إلى تضافر الجهود والتعاون بين الأهالي ومختلف الجهات المعنية للعمل على إعادة البناء والإعمار انطلاقاً من بناء الإنسان تمهيداً لعودة الحياة الطبيعية إلى البلاد وضمان مستقبل مشرق لأبنائه.

VVV.jpg
وعبر العائدون عن سعادتهم البالغة بالعودة الى حضن الوطن مؤكدين ان عفو السيد الرئيس مكرمة كبيرة اعادتهم الى حياتهم الطبيعية وان انتصارات الجيش العربي السوري التي خلصتهم من الارهاب رسمت ملامح حياة جديدة لكل ابناء سورية .

رقم العدد: 4242