مجلس محافظة دير الزور يطالب بتوفير الغاز والخبز في المنافذ الاستهلاكية ومراقبة الأسعار وتأهيل المشافي المتضررة والتجهيز لموسم الحبوب

 874563.jpg

اختتم مجلس محافظة دير الزور برئاسة الدكتور مالك العمر أعمال دورته العادية الثالثة بحضور محافظ دير الزور السيد عبد المجيد الكواكبي وشهدت الجلسة الختامية تكريم عدد من النساء العاملات بمناسبة يوم المرأة العالمي وتقديرا لجهودهن المبذولة في العمل .
وناقش المجلس واقع العمل في كل من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفروع المحروقات والمخابز والحبوب والسورية للتجارة ومطحنة الفرات .
وطالب اعضاء المجلس بتأمين المواد الاساسية والتموينية والمحروقات والغاز ومراقبة الاسواق من حيث الجودة والاسعاروتبسيط الاجراءات وتجهيز مراكز استلام الحبوب للموسم القادم وبيع مادة النخالة لمؤسسة الاعلاف اولا ومن ثم لجهات القطاع الخاص وطرح مادتي الغاز والخبز في صالات ومنافذ السورية للتجارة .
وكان المجلس قد ناقش في جلسته الثانية واقع سير العمل في مديرية الصحة والمشافي والمراكز الصحية في كافة ارجاء المحافظة ومناقشة واقع الصيدليات وطالب المجلس بعودة الاطباء الى المحافظة و توفير الادوية اللازمة للمشافي والمراكز الصحية واعادة تأهيل وتجهيز المشافي الخارجة عن الخدمة بأقرب وقت وتأمين الكادر الطبي اللازم وتفعيل مدرسة التمريض ومراقبة اسعار الادوية في الصيدليات وزيادة عدد الصيدليات المناوبة ليلا .
كما تم مناقشة واقع العمل في مدينة الميادين والمشاريع التي سيتم تنفيذها في المدينة .
وقرر المجلس تفويض المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور التصديق على إجراء المناقلات في اعتمادات الموازنة المستقلة وذلك ضمن سقف 10 % ولغايات محددة ومعينة .
ديرالزور – ابراهيم الضللي

رقم العدد : 4202