طلبة جامعة الفرات بدير الزور يسألون عن توظيف أوائل المعاهد ويشكون غلاء الموازي ويطالبون بتأهيل الكليات المتضررة .

TLBA1.jpg

الفرات - خاص

طالب طلاب جامعة الفرات بدير الزور في مؤتمرهم السنوي الذي عقد أمس بضرورة الإسراع بدعم خريجي المعاهد من خلال منحهم قروضاً لإدارة مشاريع إنتاجية تسد حاجاتهم المعيشية ، وتأهيل أبنية الكليات والمعاهد التي تعرضت للتدمير، و مقراتها الحالية تضيق بالطلبة.

وشكى الطلبة في مداخلاتهم من غلاء أقساط التعليم الموازي، وعدم وجود برنامج للمحاضرات في بعض الكليات بالرغم من مرور أكثر من شهر على بداية الفصل الدراسي الثاني!
كما ناشد الطلبة في مؤتمرهم إحداث مكتب أو مركز تجنيد في الجامعة أسوة بجامعة دمشق، وإضافة مادة إلى قانون تنظيم الجامعات تتيح للطالب إعادة تصحيح ورقته الامتحانية نتيجة الظلم الذي قد يجده في التصحيح ، وسأل المؤتمرون عن قرار توظيف الـ 10 الأوائل من خريجي المعاهد!.

TLB2.jpg


وفي ختام المؤتمر تم انتخاب قيادة جديدة لفرع اتحاد الطلبة بدير الزور .

حضر المؤتمر ساهر الحاج صكر أمين فرع الحزب ومحافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي ، والدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات، ورئيس مكتب الشباب الفرعي رائد الغضبان وعضوا المكتب التنفيذي للاتحاد العام للطلبة عمر جباعي وبشار المطلق ورئيس فرع طلبة دير الزور رائد المحمد والسادة عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة وحشد واسع من الطلبة.

رقم العدد: 4202