السورية للتجارة تتدخل .. خلال أيام افتتاح صالات بريف الرقة المحرر

sorya.jpg

الرقة – حمود العجاح                                                    

 لاتزال حتى اللحظة صالات المؤسسة السورية للتجارة غير مفعلة في ريف الرقة المطهر  إلا انه خلال الأسابيع القليلة الماضية  بدأت إجراءات عملية لافتتاح عدد من الصالات في مدينتي السبخة ومعدان بعد إجراء أعمال الترميم والصيانة بالإضافة إلى العمل على افتتاح صالات في مدينة دبسي عفنان ومواقع اخرى في الريف الغربي المطهر  .

وفي هذا السياق أكد جمعة العبد  مدير فرع السورية للتجارة بالرقة  أنه ومن خلال توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بتوسيع نطاق عمل السورية للتجارة فقد تم توجيه فرع المؤسسة السورية للتجارة بممارسة بتفعيل عملها في كافة أرجاء الريف المحرر بمحافظة الرقة .

 وبين " العبد "  أن  المؤسسة السورية للتجارة بالرقة في الريف المحررتملك صالتي بيع وهما  صالة النصر في مدينة السبخة وصالة التحرير في  مدينة معدان   وتجري الآن عمليات الترميم والتأهيل اللازمة للصالات من أجل استثمارها في تأمين المواد والسلع اللازمة للمواطنين فور الانتهاء من عمليات الصيانة و خلال مدة لا تتجاوز عشرة أيام  ومع الأسبوع الأول من الشهر القادم" تشرين أول".

ولفت العبد انه تم توسيع عمل المؤسسة بفتح منافذ إضافية في كل من بلدة شنان وشمرا وجعيدين ودبسي عفنان والأن يتم تجهيز المواد  والسلع اللازمة للعمل بفرع السورية للتجارة في حماه لشحنها إلى منافذ البيع في الريف المطهربالرقة .

 مشيرا إلى  أن  المؤسسة ستقدم كافة المواد  والسلع اللازمة لاحتياجات المواطن من  غذائيات ومنظفات وتحويلية ومستلزمات مدرسية  (قرطاسية ولباس مدرسي)... وستكون الأسعار في منافذ الريف المحرر هي نفسها في منافذ السورية للتجارة في كافة المحافظات الأخرى دون زيادة في الأسعار من أجل ضبط أسعار السوق حيث أن المؤسسة من مؤسسات التدخل الإيجابي لضبط أسعار السوق .

إضافة إلى  أن  المواد  يتم تقديمها للمواطن مباشرة من أجل منع الاحتكار  من قبل التجار وسيكون للمؤسسة دور فعال في ضبط الأسعار على كافة المواد بما يحقق تأمين كافة احتياجات المستهلكين من السلع ولاسيما الضرورية  والأكثر استهلاكاً .

رقم العدد:4357