فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف

fped.jpg

ان كنت تتساءلين عن فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال ان كان لحمض الفوليك تأثير على هذا الشعر وتعرفي على كيفية علاج هذه المشكلة.

أثناء البحث عن طرق العناية بالشعر، تبحث المرأة أيضاً عن كيفية علاج مشكلة الشعر الخفيف وتتساءل إن كان لحمض الفوليك دور في حل هذه المشكلة. فماذا تعرفين عن هذا الموضوع؟

أولاً وقبل أن نتطرق الى طرق علاج الشعر الخفيف، تعرفي على أهم أسبابه:

وجود تلف في الخلايا داخل بصيلات الشعر. عدم الإكثار من تناول البروتينات. العامل الوراثي. الحمل.

من النصائح التي يقدمها الكثير لصاحبات الشعر الخفيف هي الإكثار من تناول حمض الفوليك الذي يعتبر نوع من أنواع فيتامين ب المهم لتوليد الخلايا الجديدة. فقد أثبتت الكثير من الدراسات أن حمض الفوليك يساعد البصيلات على إنتاج الشعر الجديد والإسراع في تكثيف الشعر. ولهذا السبب، ننصحك إما بتناول حبوب حمض الفوليك بعد الإستشارة الطبية أو إدخاله مصار حمض الفوليك الى النظام الغذائي الخاص بك مثل الحمضيات، البيض، الخضروات الورقية الداكنة، المأكولات البحرية، كبدة الدجاج والفواكه.

الى جانب حمض الفوليك، هناك خلطات فعالة جداً للشعر الخفيف وهي:

زيت الزيتون: من أهم فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يعزز نموه يزيد من كثافته وهذا من خلال فرك الشعر بالقليل من هذا الزيت وتركه حوالي ساعة على الشعر وغسله بالماء الفاتر.

الأفوكادو والموز: يُعتبر هذين المكونين من أهم المواد الطبيعية التي تساعم في تعزيز كثافة وطول الشعر، فكل ما عليك فعله عو هرس حبة من الأفوكادو والموز وإضافة القليل من زيت الزيتون وفرك الشعر بهذه الخلطة وتركها على الشعر لحوالي 30 د.

زيت اللوز والعسل: لا شك ان للعسل فوائد عدة للشعر، ومن أهم هذه الفوائد أنه يعزز نمو الشعر وكثافته وهذا من خلال مزجه مع كمية متساوية من زيت اللوز ووضعه على الشعر من الجذور الى الأطراف.

رقم العدد: 4753