علاج اثار الحبوب البنيه واسباب ظهورها

elajj.jpg

تبحثين عن افضل طرق علاج اثار الحبوب البنيه بما فيها الخلطات الطبيعية وترغبين في معرفة كيفية استخدام قشر الحامض للتخلص من البقع الداكنة في الوجه وحول الفم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تتطرق فيه الى مشكلة جمالية شائعة كثيرا في اوساط النساء.

يعاني الكثير من الناس من حب الشباب الذي قد يترك آثارا بنية على الوجه والبشرة في حال عدم العناية به بشكل صحيح، وهذا ما يدفعهم الى البحث عن افضل طرق علاج اثار الحبوب البنيه في الوجه.

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة كيفية علاج اثار الحبوب البنيه وطرق علاج البقع السوداء في الوجه، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على اسباب ظهورها:

لمس حب الشباب اثناء تواجده في الوجه ومحاولة ازالته بالأظافر ما يعرضه للتلوث والالتهابات

عدم تطهير الحبوب بمطهر خاص باستخدام القطن

عدم ارتداء القفازات عند وضع المستحضرات الخاصة بالوجه

عدم العناية بالبشرة وبنظافتها ما يؤدي الى انتشار البكتيريا في الوجه والتهاب حب الشباب

ضمور عضلات البشرة وتضخمها

طرق علاج اثار الحبوب البنيه!

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على اسباب ظهورها نكشف لك في ما يلي افضل طرق طبية لعلاج اثار الحبوب البنيه:

التقشير الكيميائي: وهو من افضل طرق علاج اثار الحبوب البنيه اذ انه يساعد على التخلص من الطبقة الخارجية المتضررة للبشرة، وانتاج خلايا جلدية جديدة وصحية خالية من اثار الحبوب. تجدر الاشارة الى انه يجب الحرص على اختيار نوع التقشير المناسب لنوع بشرتك وذلك تفاديا لآثاره الجانبية المتمثلة بحساسية البشرة وجفافها.

الليزر: وهي من التقنيات المستخدمة للتخلص من اثار الحبوب البنيه نظرا الى قدرتها على التخلص من الطبقة الخارجية للبشرة، وبالتالي اعادة المرونة والصفاء واللمعان للجلد بعيدا من الشوائب والعيوب.

الجراحة: هي ايضا من العلاجات الطبية المستخدمة للتخلص من اثار الحبوب البنيه التي يصعب التخلص منها بالطرق المذكورة سابقا، وتعتمد على استخدام المشرط لازالة انسجة الندوب من الوجه.

خلطات طبيعية لعلاج اثار الحبوب البنيه!

بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه طرق علاج اثار الحبوب البنيه طبيا وقدمنا لك في موضوع سابق خلطات تبييض الوجه في اسبوع، نستعرض لك في ما يلي اهم خلطات طبيعية لعلاج اثار الحبوب البنيه:

دقيق الشوفان: الذي يعتبر مقشر طبيعي للبشرة وبالتالي يساعد في التخلص من الخلايا الميتة والشوائب في الجلد. وللتخلض من آثار الحبوب البنيه يكون عليك خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ربع كوب من الماء، وغلي لمزيج على النار من ثم تركه جانبا ليبرد. ثم ضعي دقيق الشوفان على الوجه وافركيه جيدا لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الكركم وعصير الليمون: يعتبر الكركم ايضا من افضل طرق علاج اثار الحبوب البنيه طبيعيا نظرا لخصائصه المضادة للاكسدة والمضادة للالتهابات والتي تساعد في تفتيح لون البشرة والتخلص من الندوب فيها. وللحصول على نتيجة مثالية اخلطي ملعقة من الكركم مع عصير نصف ليمونة، من ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

بيكربونات الصودا: هي ايضا من المكونات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشاكل البشرة لا سيما اثار الحبوب البنيه الداكنة، وذلك عبر خلط ملعقة منها مع القليل من الماء وفرد المزيج على الوجه لمدة لا تزيد عن 5 دقائق، من ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

رقم العدد: 4753