كيفية اختيار حقيبة اليد غير المضرة

kefyet.jpg

اختيار حقيبة اليد لا يتطلب الاهتمام بالشكل أو اللون فقط، بل يمكن للحقيبة أن تؤثر على استقامة الجسم وصورته وكذلك صحته دون أن ندري، لذا نكشف الآن عن كيفية اختيار حقيبة اليد التي لن تضر بجسدك يوما.

ينصح عند اختيار حقيبة اليد بتجنب شراء الحقائب الثقيلة وزنا، وخاصة وأن وزنها سوف يزيد مع امتلائها بالأغراض الشخصية فيما بعد، لذا يتطلب الأمر اختيار حقيبة لا يتجاوز وزنها نحو 10% من وزن الجسم نفسه.

أما عن الحجم، فيفضل دائما اللجوء إلى الحقائب الأصغر حجما، حيث لا تتكون من مواد تزيد من ثقلها من ناحية، فيما لا تسبب التشتت لأصحابها بسبب صعوبة الحركة، من الناحية الأخرى.

يحذر من اختيار حقيبة اليد التي يحملها أصحابها بواسطة الذراع، حيث يفضل انتقاء تلك التي تستدعي استخدام الظهر أو الكتف، حيث يعني حمل الحقيبة بالذراع فحسب، زيادة احتمالية تعرض الكوع أو الكتف أو الرقبة حتى لأزمات صحية مختلفة.

كذلك ينصح بتجنب الحقائب المكونة من سلاسل لحملها، على الرغم من أنها واحدة من أبرز صيحات موضة الحقائب، حيث تتسبب في الأذى للجلد مع احتكاكها به بصفة مستمرة، كما أنها تزيد من وزن الحقيبة.

يحذر أيضا من اختيار حقيبة اليد المدعومة بشرائط رفيعة للغاية، يمكنها أن تؤذي الجلد كما لا تعمل على توزيع وزن الحقيبة على الجسم بالصورة المطلوبة، لذا فالأفضل دائما الاعتماد على الحقائب التي تتكون من شرائط أكبر حجما.

بعد اختيار حقيبة اليد المثالية لك، يجب أن نلجأ إلى طرق لحمل الحقيبة بصورة صحيحة لا تضر بصحة الجسم من قريب أو بعيد، مثلا ينصح بارتداء الحقيبة عبر الجسم بصورة تقاطعية، وليس على كتف واحد فقط، مع الوضع في الاعتبار ضرورة تبديل مكانها يمينا ويسارا بين الحين والآخر.

أيضا يفضل انتقاء الحقائب التي يمكن حملها بواسطة أقوى مناطق الجسم وليس العكس، لذا تعد حقيبة الخصر وحقيبة الظهر من أنواع الحقائب المفضلة، والتي تسمح باستخدامها من دون الإضرار بمناطق في الجسم، مثل الرقبة أو أعلى الظهر أو الساعد.

رقم العدد:4529