تحديد يوم 3 من الشهر القادم موعدا لاستلام القطن بدير الزور


حددت اللجنة الزراعية الفرعية في دير الزور يوم الثالث من شهر تشرين الأول القادم موعدا لتسويق محصول القطن في المحافظة.
وبين مدير محلج دير الزور المهندس فرعون الثلج أن اللجنة الفرعية الزراعية حددت يوم 3/10/2021 موعدا لتوريد موسم القطن لمحلج دير الزور حيث سيتم استلام الأقطان من الفلاحين ووزنها في قبان المحلج بعد وضعها في شاحنات مخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان ليصار إلى نقلها من دير الزور إلى محالج المنطقتين الوسطى والشمالية على نفقة المؤسسة .
ولفت الثلج إلى أن التعاون قائم بين جميع الجهات من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان واتحاد فلاحي دير الزور والمصرف الزراعي والجمعيات الزراعية والفلاحين لتسهيل عملية التسويق.
وذكر مدير الزراعة المهندس عبد الحميد عبد الحميد أن حالة محصول القطن جيدة وتبشر بموسم مميز بعد أن تم تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي للفلاحين وتوزيع البذار نوع “دير22” عليهم وهو الصنف المعتمد والمناسب لطبيعة الجغرافيا والطقس في المحافظة.
كما أوضح أن المساحة المزروعة بمحصول القطن في المحافظة للموسم الحالي تبلغ 4216 هكتارا وتتم متابعة حالة المحصول بشكل مستمر من قبل دائرة الوقاية حيث لا توجد أي إصابات باستثناء إصابات فردية خفيفة تمت معالجتها بشكل فوري .
بدوره قال مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري “إن المصرف مستعد بشكل جيد لموسم القطن لهذا العام ولتقديم الدعم للفلاحين وتسديد قيم الأقطان بصورة مباشرة كما يجري العمل على تأمين الشلول اللازمة للتسويق .