المباشرة بتركيب خط انتاج جديد في مطحنة الفرات بدير الزور

بدأت ورشات فرع المؤسسة السورية للحبوب بدير الزور تركيب خط الإنتاج الثالث في مطحنة الفرات بعد الانتهاء من صيانة و تأهيل الالات .
وذكر مدير فرع السورية للحبوب المهندس اديب الركاض انه يجري العمل حاليا على تركيب خط انتاج ثالث في مطحنة الفرات بطاقة تصل الى 70 طن من الدقيق يوميا وذلك بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للمطحنة وتأمين الدقيق التمويني لافران المحافظة مشيرا الى ان مطحنة الفرات هي المطحنة العامة الوحيدة في المحافظة ويوجد فيها حاليا خطي انتاج تنتجان حوالي 60 طنا من الدقيق يوميا .
ولفت الركاض ان دخول الخط الثالث سيسهم في مضاعفة الإنتاج وتأمين القسم الأكبر من حاجة مخابز المحافظة من الدقيق وتوفير تكاليف وصعوبات نقل القمح الى باقي المحافظات واعادته الى المحافظة كدقيق .


وبين مدير مطحنة الفرات المهندس سمير سناد انه تم انجاز المرحلة الأولى من عملية تجهيز وتركيب الخط الثالث وهي إعادة تأهيل وصيانة الالات المقدمة من المؤسسة وهي آلات قديمة تم صيانتها بعد تأمين القطع اللازمة من قبل ورشات المطحنة لوضعها في الخدمة ويتم العمل حاليا على صيانة وتأهيل الروافع والسحابات الرئيسية بالتوازي مع انجاز الاعمال الانشائية والمدنية المتمثلة بانشاء جور استقبال الاقماح الخارجية والداخلية .
دير الزور – إبراهيم الضللي