200 مستفيد من مشروع المساعدة العاجلة لمزارعي القمح في دير الزور

 

وزعت مديرية مشاريع التنمية الريفية في محافظة دير الزور 400 طن من القمح المعقم القاسي ضمن أعمال مشروع المساعدة العاجلة لمزارعي القمح المتضررين من الأزمة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو (FAO ).

وأكد الدكتور أيهم الأبكع مدير مشاريع التنمية الريفية في محافظة دير الزور على توزيع 400 طن من القمح القاسي بالتعاون مع إكثار البذار ,وقد بلغ عدد المستفيدين من المزارعين 200 مستفيد وتركز التوزيع في ( بلدات صبيخان والقورية وسويدان شامية ) ,والتوزيع مستمر ,وخلال الأيام القادمة سوف يتم توزيع 300 طن من القمح القاسي للمستفيدين في ( بلدات الدبلان و الدوير والغريبة وتشرين بريف دير الزور الشرقي ) .

وأضاف الأبكع لقد تم الانتهاء من الدورة التي أقيمت للميسرين وعددهم 17 ميسراً ,وكل واحد منهم سوف يشرف على 20 مزارعاً من خلال لقاءات دورية والإشراف على زراعة المحصول من البذر حتى الحصاد , والهدف من المشروع تعزيز الأمن الغذائي لمزارعي القمح المتضررين وقدرتهم على الصمود بعد الأزمة.

وتابع الأبكع لقد بلغ عدد المستفيدين المسجلين في المشروع 3500 مستفيداً, وسوف يمنح كل واحد منهم 200 كيلو غرام بذار قمح معقمة تكفي لزراعة عشرة دونمات ,ويتم تنفيذ المشروع من قبل مديرية مشاريع التنمية الريفية في محافظة دير الزور بالتعاون مع منظمة الفاو ( FAO ).

وأردف الأبكع بدأ المشروع بإقامة دورة تدريبية للميسرين المشرفين على المستفيدين من منحة القمح المقدمة من المنظمة المذكورة سعياً لتعزيز مهاراتهم في التواصل مع المستفيدين بهدف الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة من إقامة هذا المشروع.