زراعة الحسكة تبدأ منح الترخيص الزراعي للقمح والشعير والبقوليات

images.jpg

الحسكة -حجي المسواط :

بدأت مديرية زراعة محافظة الحسكة بمنح الترخيص الزراعي للفلاحين والمزارعين بغية زراعة نحو 743893هكتارا من القمح المروي والبعل  وزراعة 357867هكتارا من الشعير اضافة الى زراعة مساحة 95279هكتار بقوليات غذائية

وقال مدير الزراعة بالمحافظة المهندس رجب السلامة  ان عمليات التنظيم الزراعي  تتم عن طريق الدوائر الزراعية

وبين مدير الزراعة انه خلال الموسم الزراعي السابق تمت زراعة اكثر من 464الف هكتار قمح و زراعة 433الف هكتار شعير كما تمت زراعة مساحة 95الف هكتار بقوليات غذائية

رياضة

الاتحاد الآسيوي يرفع عدد أندية دوري الأبطال إلى 40

أقر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيادة عدد الأندية المشاركة في مسابقة دوري الأبطال إلى 40 وإضافة مجموعة لكل من منطقتي الشرق والغرب بدءاً من العام 2021 ، وزيادة عدد المنتخبات في كأس آسيا للسيدات في النسخة المقبلة .

وبحسب بيان قرّر الاتحاد خلال اجتماع في مدينة دا نانغ الفيتنامية “ تطوير دوري أبطال آسيا اعتباراً من موسم 2021 ، حيث سوف يتم توسيع بطولة دوري أبطال آسيا لتضم 40 نادياً ، وسيتم استحداث مجموعة إضافية في كل من منطقتي الشرق والغرب ، وسيتم العمل على تعزيز مكانة البطولة التي تعتبر من ضمن أغنى بطولات الأندية القارية في العالم ” .

وتقام المسابقة حالياً بمشاركة 32 فريقاً في دور المجموعات ، موزعة على أربع مجموعات لكل من منطقتي شرق آسيا وغربها ، وأكد الاتحاد في بيانه أن زيادة عدد الفرق لن تشمل “ أي تغيير على المقاعد المخصصة لأفضل ستة اتحادات وطنية ” .

إلى ذلك ، أكد الاتحاد عزمه على توسيع كأس آسيا للسيدات اعتباراً من نسخة 2022 ، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 12، مقارنة مع ثمانية منتخبات في النسخة الأخيرة التي استضافها الأردن عام 2018 .

ولم يحدد الاتحاد بعد الدولة المضيفة للنسخة المقبلة ، علماً بأن ثلاث دول تقدمت بطلبات لذلك ، وهي الصين تايبيه والهند وأوزبكستان .

وأشار الاتحاد إلى أن زيادة عدد المنتخبات في البطولة سيوفر للمزيد من اللاعبات والفرق والاتحادات الوطنية ، نيل فرصة المنافسة في البطولة القارية ، لاسيما في ظل الاهتمام المتزايد عالمياً بتعزيز الكرة النسائية .

رقم العدد:4386