هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات تُشمّل منتجي الخيوط المغزولة بالدعم

hayaa.jpg

وافق مجلس إدارة هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات على تقديم دعم لمنتجي الخيوط المغزولة بأنواعها المسرحة والممشطة والتوربينية وذلك اعتبارا من الأول من نيسان القادم ولغاية الـ 31 من آذار عام 2020.

وبين الدكتور ابراهيم ميده مدير عام الهيئة في تصريح لـ سانا أن مجلس إدارة الهيئة وافق في اجتماعه الأخير على تقديم دعم للشركات المنتجة للخيوط من القطاعين العام والخاص وبنسبة 5 بالمئة من قيمة الصادرات لمدة عام.

وأكد ميده استمرار الهيئة بتقديم دعم سعري لمنتجي العنب لموسم 2018 بقيمة 10 ليرات للكيلوغرام الواحد للكميات المسلمة إلى شركتي تصنيع العنب في حمص والسويداء على ألا يتجاوز مبلغ الدعم الإجمالي 100 مليون ليرة.

وفي سياق آخر لفت ميده إلى أن 15 شركة سورية ستشارك في فعاليات معرض “أرابيا اكسبو” الذي سيقام في ال8 من نيسان 2019 بالعاصمة الروسية موسكو.

وأشار ميده إلى أن الهيئة ستبدأ قريبا بتنظيم دورة تدريبية لمنح شهادة دبلوم التصدير الاحترافي موجهة لمديري التسويق في الشركات الصناعية لتعريفهم بمبادئ التصدير على أن يتم في نهاية الدورة منح شهادات مصدقة من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

ومن القرارات الأخرى التي أصدرتها الهيئة وفق الدكتور ميده معالجة عدم حصول بعض مصدري الحمضيات على الدعم من خلال استمرار دعم صادرات الحمضيات بواقع 1600 دولار لكل 29 طنا بحيث يتم جمع إجمالي أوزان الحاويات المصدرة لأي تاجر ويتم تقسيم الاجمالي على 29 ليحصل المصدر على دعم 1600 دولار عن كل حاوية بعد اهمال الفواصل كون هناك حاويات كانت تصدر بأوزان اقل من 29 طنا وتحرم من الدعم وبهذا القرار يتيح وصول الدعم لجميع مصدري الحمضيات.

رقم العدد: 4200