كفيتوفا وكولينز إلى المربع الذهبي

kefto.png

بلغت التشيكية بيترا كفيتوفا نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى البطولات الأربع الكبرى بتخطيها الأسترالية آشليه بارتي 6-1، 6-4 في ربع نهائي المسابقة .

وستلعب كفيتوفا في نصف النهائي مع الأميركية دانييلا كولينز الفائزة على الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا ، وكانت كفيتوفا ابتعدت عن الملاعب عدة أشهر بعد اعتداء عليها بسكين من قبل لص حاول سرقة منزلها في نهاية 2016، وأصيبت خلاله بجروح بالغة وقطوع في أصابع اليد اليسرى التي تلعب بها .

وكانت آخر مرة وصلت فيها التشيكية إلى المربع الذهبي في بطولات الغراند سلام عام 2014 عندما توجت بلقبها الثاني الكبير في ويمبلدون ، بعد ثلاث سنوات من الأول في البطولة الإنكليزية بالذات ، أما أفضل نتيجة لها في ملبورن فكانت بلوغها نصف النهائي قبل سبع سنوات .

كذلك واصلت الأميركية دانييلا كولينز غير المصنفة حملتها الناجحة في بطولة أستراليا وصعدت إلى نصف النهائي بعد تغلبها على الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة ، وحسمت كولينز المجموعة الأول لصالحها بستة أشواط مقابل شوط واحد ، قبل أن تنتفض بافليوشنكوفا وتفوز بشوط ماراثوني (7-5) ، إلا أن الكفة مالت في النهاية لكولينز التي فازت بسهولة بالشوط الثالث (6-2) بعد أن تمكنت من كسر إرسال اللاعبة الروسية أكثر من مرة .