910 آلاف هكتار مساحة القمح والشعير المزروعة في الحسكة

 

الحسكة-سانا

أنهى فلاحو محافظة الحسكة زراعة أراضيهم بمحصولي القمح والشعير لتبلغ المساحة النهائية المزروعة بهذين المحصولين الاستراتيجيين 910 آلاف هكتار وذلك في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

وساعدت الأجواء المناخية التي شهدتها المحافظة من هطولات مطرية جيدة ومتلاحقة أعقبتها أجواء مشمسة الفلاحين على الاستمرار في زراعة أراضيهم حتى تاريخه والتي كانت تنتهي عادة مع نهاية شهر كانون الأول من كل عام ما زاد في المساحة المزروعة بالقمح والشعير بمقدار يقارب 75 ألف هكتار على المساحة المزروعة خلال الموسم الفائت.

وبين معاون مدير الزراعة المهندس رجب سلامة بتصريح لمراسل سانا أن المساحة النهائية المزروعة بالقمح المروي بلغت 130500 هكتار بنسبة تنفيذ بلغت 44 بالمئة والقمح البعل 337000 هكتار بنسبة تنفيذ 76 بالمئة والشعير المروي 18432 هكتاراً بنسبة تنفيذ 76 بالمئة والشعير البعل 416500 هكتار بنسبة تنفيذ 125 بالمئة والمساحة المزروعة بالشعير الرعوي 7900 هكتار.

وأكد سلامة أن واقع نمو المحصولين جيد في جميع المناطق الزراعية حيث أثرت موجة الصقيع التي أصابت المحافظة الأسبوع الماضي بشكل إيجابي على المساحات المصابة بالحشرات وقضت على قسم منها وحدت من انتشارها كما ساعدت الأجواء المشمسة خلال الأيام القليلة الماضية على معاودة النبات نشاطه ونموه.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بالقمح والشعير في محافظة الحسكة خلال الموسم الماضي قاربت 825 ألف هكتار.