حفل توقيع ديوان شعري للشاعر عبد الكريم العفيدلي

اقامت جمعية صفاف الخابور الثقافية بالحسكة بالتعاون مع جمعية البر برأس العين حفل توقيع ديوان للشاعر عبد الكريم العفيدلي بعنوان مصور بالعشا وذلك في صالة مطعم البلابل بمدينة الحسكة بحضور عدد كبير من المثقفين والأدباء والكتاب والصحفيين.

وخلال توقيع ديوان الشعر قال الشاعر عبد الكريم العفيدلي ان الديوان يحوي على اكثر من 56 قصيدة شعرية تتحدث عن واقع حياة المواطن  بأسلوب سهل وواضح.

وبين العفيدلي ان ديوان الشعر تناول الشعر النبطي الذي يربط مابين الفصحى والعامية وهو قريب من السجية.

وقدم رئيس جمعية صفاف الخابور الثقافية احمد الحسين قراءة في الديوان  الشعري تحدث فيها ان عنوان المجموعة ولغتها اللغوية ، كماعرف الشاعر ديوانه الشعري بأنه  التزم الشعر العربي بالقالب النمطي بالشطرين المتساويين وقافية واحدة.

وأضاف: الكرم والشجاعة بالديوان فالشاعر بحساسيته إنسان حساس استطاع ان يوازن في القصيدة الشعرية ويمزج بين الفصحى والعامية ومعظم مفردات الديوان بعضها بدوي وحقق الشاعر بالديوان الصور التعبيرية الذي يمتاز بها عدد قليل من الشعراء.

يذكر أن الشاعر العفيدلي يكتب جميع أنواع الشعر ومارس الصحافة ولديه اهتمام بالجانب الاجتماعي والانساب العربية وهو مجاز باللغة العربية ودرس الإعلام  وله عدة دوواين شعرية وخلال الحفل تلى عدد من الشعراء بعض القصائد الشعرية حول الديوان الشعري 

الحسكة - حجي المسواط