عرضان لقومي الحسكة ضمن مهرجان مسرح الطفل

ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي تنظمه مديرية المسارح والموسيقا أقيم على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة اليوم العرضان المسرحيان “لننسج حكاية” و”أنشودة البشر”.

العرضان اللذان قدمهما المسرح القومي في المحافظة تناولا قيم الخير والمحبة وحب العلم وتعزيز الأهداف النبيلة لدى الأطفال وملء أوقات العطلة الانتصافية بما هو مفيد وزرع حب الثقافة والمسرح في نفوس أطفالنا.

وبين مدير المسرح القومي اسماعيل خلف في تصريح لمراسل سانا أن العرض الأول “لننسج حكاية” يؤكد على تقدير العمل والعطاء بينما يبرر الكسول فشله بأحلام اليقظة وأن النجاح والسعادة يكمنان في العمل الجاد والاجتهاد لتحقيق أهداف الحياة.

أما العمل الثاني “أنشودة البشر” فتركز وفقا لخلف على فكرة بث الخير بين البشر وأن يكون الحب والصدق عنوان أي صداقة مبينا أن العملين اعتمدا أجواء احتفالية وتقديم أغان بأسلوب كوميدي محبب للأطفال.

الفنان سلمان أسيود بطل عرض “لننسج حكاية” رأى أن مسرح الأطفال من المسارح الممتعة التي يمتزج بها اللعب والأغاني والكوميديا ويبث الفرحة في نفوس الأطفال ويرفه عنهم ويدعوهم لنشر قيم الخير والمحبة.

أما الفنان عبدالله الزاهد فأشار إلى أن لأطفال المحافظة حصة دائمة في المهرجانات الفنية وهو تقليد حرص المسرح القومي على اتباعه حرصا على ربط الأطفال بالمراكز الثقافية وزرع بذور حب الثقافة في نفوسهم.

وكانت مديرية المسارح والموسيقا أقامت احتفالية “لن تخبو الأضواء” على خشبة ثقافي الحسكة الأسبوع الماضي وتضمنت عددا من المشاهد المسرحية شارك فيها المسرح القومي في الحسكة.

الحسكة-سانا- الفرات