إعلان أسماء الفائزين بمسابقة نحت البورتريه للفنانين الشباب في قلعة دمشق

elan.jpg

أعلن معهد الفنون التطبيقية نتائج مسابقة بورتريه النحت التي استضافتها قلعة دمشق بمشاركة 21 خريجاً من كلية الفنون الجميلة ومعهد الفنون التطبيقية رافقها معرض فني.

لجنة تحكيم المسابقة التي ضمت كلا من النحاتين عماد كسحوت مدير مديرية الفنون الجميلة والدكتور إحسان العر عميد كلية الفنون الجميلة والنحاتين أكثم عبد الحميد ووضاح سلامة وبعد تقييمها للأعمال المشاركة منحت الجائزة الاولى للمشارك ربيع خليل والثانية للمشاركة يارا الزاقوت وجاءت الثالثة مناصفة بين حنان الحاج وسيزار مازوخ.

وتضمن المعرض نتاج عمل الشباب المشاركين الذين جاءت منحوتاتهم في رسم البورتريه مختلفة المواضيع والتجارب منهم من اتجه إلى الشكل الهندسي والبعض الآخر نحو التحوير والتبسيط.

مدير مديرية الفنون الجميلة عماد كسحوت لفت في تصريح لسانا إلى أهمية هذه المسابقة التي أقامتها وزارة الثقافة بالتعاون مع معهد الفنون التطبيقية بهدف دعم الفنانين الشباب وإبراز مواهبهم وإبدعاتهم التي ستتطور في السنوات القادمة منوهاً بالمستوى الجيد لهؤلاء الشباب الذي يبشر بمستقبل جميل للنحت السوري.

مدرس في معهد الفنون التطبيقية عادل خضر أشار إلى أهمية هذه المسابقة التي تقام للمرة الأولى لدعم النحاتين الشباب لافتاً إلى تنوع التجارب والمواضيع في رسمهم للبورتريه وإلى جرأتهم في الطرح وبراعتهم في التكوين.

الحائز الجائزة الأولى ربيع خليل عبر عن سعادته بهذه الجائزة الذي اعتبرها بداية انطلاقة له نحو المستقبل مبيناً أن منحوتته جاءت على شكل هندسي تكعيبي تركيبي يحمل الكثير من الحالات الانسانية للإنسان يبحث في أفكاره وأحاسيسه.

وجسدت منحوتة يارا الزاقوت التي حازت من خلالها الجائزة الثانية وجهاً لرجل وسيم بأسلوب المدرسة الواقعية معتبرة أن هذه الجائزة أولى خطواتها في عالم الإبداع والتميز الذي تريد خوضه.

يشار إلى أن قلعة دمشق استضافت للمرة الأولى ورشة عمل بورتريه لنحاتين شباب استمرت ثلاثة أيام

رقم العدد: 4738