انطلاق فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي

ضمن فعاليات اليوم الأول لمهرجان الحسكة المسرحي الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا استضافت خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالمدينة العرض المسرحي “مرايا تشيخوف” كما تم خلاله تكريم عدد من الفنانين المسرحيين نظراً للجهود التي بذلوها في خدمة الحراك الثقافي.

العرض الذي قدمه المسرح القومي في المحافظة من إخراج إسماعيل خلف ومعالجة درامية إبراهيم خلف وتمثيل باسل حريب وعبدالله الزاهد وفيصل حميد وجيندا عبدالقادر إضافة إلى مخرج العمل.

ويطرح العرض رؤى واقعية لمجموعة من الأشخاص على خشبة المسرح ومشاهدات يومية لواقعنا الراهن في ظل انتشار وباء كورونا والظروف الاقتصادية التي يعيشها أبناء شعبنا حيث أسقط فيها مخرج العمل هذه المشاهدات على أحداث مجموعة من القصص للكاتب الروسي أنطون تشيخوف.

كما تم خلال افتتاح أعمال المهرجان تكريم كل من الفنانين سلمان أسيود وبشار الظللي وعبد العزيز أملح الذي أوضح أهمية التكريم في حياة الفنان وتقدير جهوده ما يشكل دافعاً إضافياً لتقديم أقصى طاقة له في مسيرة العطاء والمساهمة في خدمة الحراك المسرحي والثقافي.

مدير المهرجان إسماعيل خلف أوضح في تصريح لمراسل سانا أن الدورة الثامنة لمهرجان الحسكة المسرحي تأتي استكمالاً للدورات السابقة ليصبح تقليداً ثقافياً مهماً يتوج الأعمال المعروضة خلال عام للمسرح القومي ومسارح المنظمات الشعبية حيث ستقدم خمسة عروض إضافة لندوات ثقافية معتبراً أن  إقامة المهرجان أمر في غاية الأهمية في ظل الظروف الاستثنائية التي رافقت الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

ويعرض ضمن المهرجان يوم غد مسرحية “وجع عتيق” إضافة إلى إقامة ندوة بعنوان “قراءات أدبية مسرحية”.