أنشطة متنوعة لفرع منظمة الهلال الأحمر السوري في الحسكة احتفاء باليوم العالمي للطفل

anstaa.jpg

الحسكة-سانا

أقام فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة مجموعة فعاليات احتفاء باليوم العالمي للطفل بمشاركة مجموعة من الأطفال بمركز وحدة الخدمات المجتمعية في مدينة الحسكة.

وتضمنت الفعاليات لوحة غنائية وعملاً مسرحياً ومسابقات وإلقاء قصيدة شعرية ولوحة فنون مسرحية إضافة إلى معرض أعمال يدوية من نتاج الأطفال.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري  بالحسكة إيلاف الحمود أن الفعاليات تهدف إلى إيجاد مساحة آمنة للطفل وخلق جو ترفيهي للأطفال المشاركين ولا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة منوهاً بأن المراكز التابعة لفرع المنظمة في المخيمات ومراكز الإيواء تنفذ بشكل دوري أنشطة تركز على دعم الأطفال نفسياً وصحياً واجتماعياً ومحاولة مساعدتهم لتجاوز المنعكسات السلبية للظروف التي مروا بها خلال السنوات الماضية.

من جانبها أشارت منسقة وحدة الخدمات المجتمعية بفرع المنظمة مروة عمورة إلى أن الأنشطة والفعاليات تقام بالتعاون مع الصليب الأحمر الدانماركي لدعم الأطفال والاهتمام بهم منوهة بأن الفعاليات ركزت على حقوق الطفل من خلال عمل مسرحي غنائي قدمه الاطفال المشاركون وأسهمت الفعالية بعرض مواهب الأطفال واهتماماتهم وسط أجواء من الفرح.

عدد من الأمهات اللواتي حضرن مع أطفالهن وجهن الشكر لفرع منظمة الهلال الأحمر السوري الذي يقدم كل ما يستطيع لزرع البسمة ونشر الفرح بين الأطفال وتقديم كل ما يخدم دعم الأطفال نفسياً وصحياً.