شهادات شكر للملتقى الثقافي وافتتاح المكتبة بجامعة الفرات

أقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDO بالتعاون مع جامعة الفرات حفلا تكريما في ختام الملتقى الثقافي بمشاركة 15 متدربا، تسعة في الشعر وستة في القصة في المكتبة المركزية التي أحدثتها في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الفرات، ضمن مبادرة رحلة كتاب التي أطلقها البرنامج وجمع فيها أكثر من ألف كتاب وتم تنفيذ الاحتفال في مدرج الأنشطة.

الدكتور رياض خرابة نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون العلمية قال في كلمته: هناك أفق متسع من الرؤى بين برنامج الأمم المتحدة وجامعة الفرات في كلية الآداب لتعكس بالتالي الحياة الثقافية التي تؤسس لحركة ديناميكية تنعكس على الطلبة والمجتمع.

كلمة لجنة الملتقى ألقاها الباحث الأستاذ زبير سلطان رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب الذي أكد فيها أن الأمل في جيل الشباب أمل كبير لرفد الحياة الثقافية المستقبلية وما الملتقى إلا نواة تؤكد ذلك .

منسقة قسم التماسك المجتمعي في برنامج الامم المتحدة دعاء اليساوي فالت: جامعة الفرات شريك دائم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لذلك كان الملتقى وكانت المكتبة ضمن مبادرة رحلة كتاب .

وفي نهاية الاحتفال تم افتتاح المكتبة المركزية التي أشرفت عليها منسقة المبادرة نور الجلبي مسؤولة المكتبة والمنتدى وحملة رحلة الكتب، وتكريم اللجنة المشرفة على الملتقى والتي تألفت من :

الأديب زبير سلطان رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بدير الزور

الأديب والشاعر خالد جمعة : صحفي من صحبفة الفرات

الدكتور قاسم القحطاني عضو الهيئة التدريسية بجامعة الفرات كلية الآداب والعلوم الإنسانية

الدكتورة وفاء الحمود عضو الهيئة التدريسية بجامعة الفرات كلية الآداب والعلوم الإنسانية

وشهادات مشاركة للمتدربين :

قصة : غفران موفق جوخدار - آية احمد الياسين - إيمان محمود قلو بيك - طلال دحام  الصالح  - مروة عبود الجما

شعر؛  مؤمن شطيحي - محمد مروان عبد الغني - نور المطلق - جودي الاحمد - آلاء سلامة - هشام الخلف  - ملاك الجرو - أمل فناش - سماح الفهد - روان البطاح .

ديرالزور – خالد جمعة