فرع كتاب الرقة يكرم الفائزين بمسابقة الشعر والقصة لعامي 2019 و2020

faree.jpg

  الفائزين في مسابقتيه اللتين شملتا القصة والشعر بمواضيع وطنية وانسانية واجتماعية لعامي 2019 و2020 ضمن مهرجان أدبي استضافه ثقافي الميدان.

ونال الجائزة الأولى في مجال الشعر لعام 2019 الشاعران أحمد محمد والطبيبة مرام النسر وذهبت الثانية للشاعرتين مايا حميرة ونسرين حسن أما الجائزة الثالثة فنالها الشاعر الدكتور محمد جاسم الأحمد بينما فاز بجائزة المركز الأول للعام الحالي الشاعر أسد خضر مناصفة مع الشاعرة أمل سلمان.

وفي مجال القصة القصيرة تقاسم المركز الأول القاصان الدكتور باسل الشيخ ياسين وانتصار بعلة اما الجائزة الثانية فجاءت مناصفة بين القاصتين فرات غانم والدكتور فراس الحسين وتوزعت الجائزة الثالثة بين القاصين ياسمين علي حسين ومحمد العبد الله وبدر إبراهيم أحمد.

وألقى بعض الفائزين في الشعر والقصة نصوصهم التي تميزت بمستواها الفني وعاطفتها الصادقة والتزامها بالانتماء الوطني.

وأشار رئيس فرع الرقة لاتحاد الكتاب العرب عيد الدرويش إلى أهمية المسابقة التي تؤكد دور شريحة المثقفين في التصدي للإرهاب وما يبثه من فكر ظلامي ودورهم في تعزيز إصرار السوريين على الاستمرار وإثبات وجودهم الحضاري.

أما رئيس المركز الثقافي في الميدان جمال الزعبي فلفت إلى أن استضافة المركز هذه الفعالية التي نظمها فرع كتاب الرقة تظهر مجددا أن الهم الثقافي مسؤولية جماعية ولا سيما فيما يستهدف وجودنا وإرثنا من حرب وحصار جائر.

رقم العدد: 4671