معرض فني منوع يختتم فعاليات ملتقى الفن التشكيلي في الحسكة

mared.jpg

ضم معرض الفن التشكيلي المنوع الذي أقيم في ختام فعاليات ملتقى الفن التشكيلي الثاني بالحسكة 28 لوحة فنية منوعة شارك في إنجازها 15 فناناً يمثلون مختلف المدارس الفنية وإن كان للواقعية الحيز الأكبر في الأعمال المشاركة.

وجاء المعرض كنتاج لورشة العمل التي نفذها الفنانون المشاركون طيلة أيام الملتقى الذي بدأ مطلع الأسبوع الماضي وتنوعت أغراضه ومواضيعه ما بين رسومات البورتريه والطبيعة والتراث والزي التقليدي والحياة الريفية إضافة إلى المواضيع الوطنية والوجدانية والإنسانية.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد أوضح أن جمالية المعرض تكمن في كونه لقاء للأجيال ولتجاربهم الفنية المنوعة والذي أعطى ميزة الخروج عن الطابع الواحد في طرق المواضيع المختلفة والأساليب الفنية المنوعة إضافة إلى استخدام تقنيات الألوان ومزجها لافتاً إلى أن لدى المديرية برنامج عمل للاستمرار في تقديم النشاطات الفنية والمعارض الفردية والجماعية خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أن نشاطات ملتقى الفن التشكيلي الثاني في محافظة الحسكة تنوعت ما بين المعارض الفنية والمحاضرات والندوات المختصة وورشة عمل جماعية نفذت في المركزين الثقافيين بمدينتي الحسكة والقامشلي.

رقم العدد:4631