ملتقى للفن التشكيلي ضمن فعاليات اليوم الأول من احتفالية " الثقافة ذاكرة وطن " بدير الزور

IMG_20191125_191026_220.jpg

ابراهيم الضللي

انطلقت فعاليات مهرجان " الثقافة ذاكرة وطن " الذي تقيمه مديرية ثقافة دير الزور بمناسبة ذكرى تأسيس وزارة الثقافة .

فعاليات اليوم الأول كانت لملتقى الفن التشكيلي الأول الذي أقيم في حديقة النبلاء بمدينة دير الزور
وذكر مدير الثقافة بدير الزور احمد العلي ان هذا الملتقى يأتي ضمن فعاليات احتفالية ذكرى تأسيس وزارة الثقافة تحت شعار " الثقافة ... ذاكرة وطن " وهو الأول من نوعه الذي يقام في محافظة دير الزور لافتا ان هذا الملتقى وغيره من الفعاليات تعكس حالة التعافي الثقافي الذي تعيشه المحافظة على كافة الصعد بعد تحريرها من الإرهاب .

IMG_20191125_192515_188.jpgIMG_20191125_191030_628.jpg


و بين رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين بدير الزور عيد النزهان ان الملتقى الذي يشارك فيه 20 فناناً من الفنانين التشكيليين بدير الزور الذين باشروا بإنجاز لوحات فنية تعبر عن البيئة الفراتية وتعكس انتصار سورية على الإرهاب لافتا ان الملتقى يشهد أيضا مشاركة من طلاب وطالبات معهد الفنون التطبيقية وأطفال من طلائع البعث بهدف اكتساب الخبرة وتكريس الموهبة .
ونوه الفنان التشكيلي مازن العاني بالجهود المبذولة لاقامة الملتقى في محافظة دير الزور التي تحتاج لمزيد من الجهد الثقافي لاعادة بناء الكيان الثقافي للمحافظة التي تمتاز بغناها الحضاري والثقافي ووفرة المبدعين والموهوبين مؤكدا ضرورة الاستمرار بإقامة مثل هذه الفعاليات .
وعبرت صبا الحسن الطالبة في معهد الفنون التطبيقية بدير الزور عن سعادتها بالمشاركة في هذا الملتقى الى جانب فنانين كبار وأصحاب تجربة فنية الامر الذي يتيح لها الاستفادة منهم واكسابها المزيد من الخبرة .

رقم العدد:4416