مهرجان العجيلي للإبداع الروائي ينطلق في السبخة

MHRJAN.jpg

انطلق في مدينة السبخة  مهرجان العجيلي للإبداع الروائي ضمن احتفالية بيوم الثقافة السوري عبرت عن إرادة شعب عشق الحضارة والفن والثقافة وساهم في بناء الحضارة الإنسانية.

وأكد مدير ثقافة الرقة محمد العبدون أن المهرجان عبر عن عمق المشاركة الجماهيرية بتقديم فعاليات فنية رائعة بأيدي أبناء الرقة درة الفرات تعزز الرصيد الثقافي لمحافظة الرقة وتثبت ان هذه المحافظة كغيرها من المحافظات السورية عصية على الإرهاب

وأكد محافظ الرقة عبيد الحسن أن محافظة الرقة غنية بالإرث الحضاري والثقافي والادبي والاجتماعي وتجسد ذلك في شخصيات كثيرة وكان قدوتها الدكتور الراحل عبدالسلام العجيلي مشيراً إلى ضرورة تشجيع الأجيال للسير على خطاه والحفاظ على نهجه الإبداعي والانساني وجعله منارة لكل السوريين.

وتضمن المهرجان افتتاح معرض الفن التشكيلي بعنوان الفرات مهد الحضارات، ومعرض التصوير الضوئي بعنوان الرقة بين النور والظلام، ومعرض التراث والفنون الشعبية بعنوان من وحي الفرات.

وقدمت الفرقة الشعبية التراثية الرقية عرضا فنيا، وشارك نخبة من الأدباء والنقاد بجلسات أدبية تم فيها تسليط الضوء على حياة الدكتور عبدالسلام العجيلي ورواياته وكتبه وكيف كانت الرقة في عيون الطبيب والأديب، بالإضافة إلى تسليم الدروع الثقافية.

رقم العدد:4415