عمل ضخم تكريما للشهيد بنهاية فعاليات ملتقى النصر الفني بدير الزور

AMEAL.jpg

تستمر فعاليات ملتقى النصر القطري الرابع للنحت على البازلت والذي يحل بنسخته الرابعة ضيفاً على محافظة دير الزور للمرة الأولى لمدة عشرين يوماً بمشاركة كوكبة من الفنانين التشكيليين والنحاتين المهمين من مختلف المحافظات السورية.

وأوضح مدير ملتقى النصر القُطري الفنان محمد جودية أن الملتقى اختار مدينة دير الزور لهذا العام لعدة اسباب أولها احتفالا بخلو دير الزور من الإرهاب وثانيها احتفالا بأعياد تشرين وثالثها إعادة البسمة لأهالي الدير وعودة الحياة البصرية والفنية لهذه المدينة بعد معاناتها من الحصار الجائر الذي فرض عليها.

وقال جودية إن سورية ولادة للفن والفنانين على مستوى الوطن العربي وهدفنا في هذا الملتقى هو تبادل خبرات الفنانين من كافة المحافظات للوصول إلى غاية معينة حيث تتجسد الأعمال من وحي المناسبة لتستنسخ عملا فنيا عنوانه "النصر" مع المحافظة على موروث المنطقة من العادات والتقاليد.

وأشار جودية إلى أن الأعمال المقررة تنفيذها في ملتقى النصر 10 أعمال لتشكيل لوحات ومجسمات فنية رائعة من الحجر البازلتي الأسود في الحدائق العامة مبينا أنه سيكون هناك عمل ضخم يصل إلى ارتفاعه إلى 12 مترا من أرض الشارع تكريما للشهيد الذي ضحى بدمه ليكون منارة للناس.

رقم العدد:4408