تربية دير الزور تقيم فعاليات المهرجان التربوي السوري للغات والفنون

ttttt.jpg

دير الزور - فاروق المضحي

أقامت مديرية تربية دير الزور أمس فعاليات المهرجان التربوي السوري للغات والفنون ، وتضمن المهرجان مبادرات طلابية باللغات الأربعة وتنوعت هذه المبادرات لتشمل الغناء والمسرح والشعر والعروض التقديمية .

وأشارت معاونة مدير التربية لشؤون الثانوي عنقاء العاني إلى أهمية المهرجان في تطوير مهارات الطلاب وتحسين أدائهم وخصوصا في اللغات الأخرى غير اللغة العربية الام كما أن هذه المبادرات تساعد على تشجيع الطلاب وزيادة المنافسة بينهم من أجل المشاركة في المهرجانات القطرية

وتضيف العاني أن هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في زيادة قدرات الطالب العقلية وتعمل على تقوية شخصيته وخصوصاً عندما يقف على المسرح وأمام الجمهور لتقديم عرضه .

كما ان هذه المبادرات تتيح إبراز مواهب المتعلمين وتنميتها باﻹضافة لخلق نوع من التقارب بين المعلم و المتعلم في إطار من اﻹحترام.

وبينت عنقاء العاني أهمية المهرجان في اكتشاف المواهب الطلابية في المدارس إضافة إلى دور هذه المبادرات في تطوير قدرات الطالب بما يتناسب مع المناهج المطورة .

وقد تضمن المهرجان لوحات باللغة الروسية والانكليزية والفرنسية والعربية قدم فيها الطلاب مبادراتهم التي تضمنت مجموعة من القصائد الشعرية ومسرحية وقصة قصيرة وعروض تقديمية بمختلف اللغات.

يشار ان المهرجان أطلقته وزارة التربية تحت عنوان مهرجان اللغات والفنون وأقيمت فعاليته في ثانوية الشهيد تاج الدين العزاوي .

رقم العدد:4240