تسجيل أغنيتين للأطفال ضمن مشروع تمكين اللغة العربية

tsjel.jpg

إبراهيم مطر

ضمن مشروع تمكين اللغة العربية للأطفال تم تسجيل أغنيتين للأطفال من بين خمس أغان أعدت بالتعاون بين لجنة تمكين اللغة العربية في وزارة الثقافة ودائرة الموسيقا في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بوزارة الإعلام.

وجاءت الأغنية الأولى بعنوان “أهلا بالمدرسة” من ألحان الشابة كوكب صالح وأداء الطفلين تاج قسام وزين عمار ومن كلمات الشاعر عبد الرحمن الحلبي الذي كتب أيضا الأغنية الثانية بعنوان “يا أحلى الأسامي” من ألحان مهدي ابراهيم وأداء الفنان علاء صالح والطفلة غنى بو حمدان حيث وزع الأغنيتين موسيقيا الموسيقي أسعد خوري وبإشراف الدكتور المثنى علي.

وحول المشروع قال الفنان صالح في تصريح لـ سانا: “الهدف من المشروع دعم وتمكين اللغة العربية لدى الأطفال من خلال الأغنية الهادفة واللحن والصوت الجميلين لتعليمهم مبدأ الحوار والتشاركية وزرع القيم الوطنية والإنسانية المطلوب غرسها في نفوسهم”.

وأوضح صالح أن المرحلة التالية من المشروع ستتضمن أغنية عن أهمية الحفاظ على الطاقة وأخرى عن اللغة العربية تكريسا لمبدأ مسرحة المناهج المدرسية وتقديمها عبر الأغاني مع أغنية عن السلام.

بدوره قال الشاعر الحلبي: مشروع تمكين اللغة العربية للأطفال “مهم جدا ويجب المواءمة ما بين ما يقدمه هذا المشروع من أغان بكلمات هادفة وألحان وأصوات جميلة وبين المناهج المدرسية للوصول إلى الفائدة المرجوة” عند الأطفال ما يتطلب تضافر جهود جميع المعنيين بمستقبل الأجيال السورية الجديدة من مؤسسات ووزارات.

رقم العدد: 4201