حفل تكريمي في جامعة الفرات للفنان محمود الحسن

4-93-660x330.jpg

خالد جمعة

أقامت جامعة الفرات حفلا تكريميا للخطاط محمود حسن بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بدير الزور وذلك بمشاركة نقابة المعلمين وفرع اتحاد شبيبة الثورة بدير الزور ، وألقى رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي الحسين كلمة قال فيها: إن تكريم المبدع ، كما تعلمون ، واجب وطني واعتراف بفضله وإنجازاته وعطاءاته ، وما قدمه للوطن ولأبنائه ، خلال مسيرة طويلة من العطاء والتفاني في العمل ، وهذا أقل ما يستحقه المبدع  .

فيما ألقى الفنان ميسر عبد اللطيف كلمة أصدقاء المُكرم وقال فيها : إن محمود حسن يستحق كل التكريم نظراً لما قدمه لفنه وطلابه ولمدينته التي يعشقها ويحبها .

وتضمن حفل التكريم فيلما وثائقيا عن حياة الفنان وإنجازاته وعرض مجموعة من أعماله ثم قدمت  الجهة الراعية الهدايا للفنان محمد حسن

لـمحة عن حياة الفنّان :

مواليد مدينة دير الزّور، حيّ الشّيخ ياسين، 1949 إجازة في الآداب – قسم الجغرافيا، مدرّس مادّة الخطّ العربيّ والزّخرفة في دار الـمعلّمين العامّة ومعهد إعداد الـمدرّسين حتّى اليوم.

وصل العديد من طلّابه إلى العالميّة، وعُرِضت أعماله في معظم المحافظات السورية وعربيا في اليمن، ودوليا في  كوبا، وشارك بأعماله في دورة الـمتوسّط.

حصل على العديد من الجوائز منها الـمركز الأوّل على مستوى سورية لسنوات عدّة في المسابقات المركزيّة وقدم الكثير من الـمعارض: الفرديّة منها  عشر معارض، والمشتركة أكثر من مئتي معرض.

حضر حفل التكريم رئيس جامعة الفرات الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين راعي التكريم وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ونقيب المعلمين بسام الجاسم وأمين فرع الشبيبة سامر فيصل ظاهر ونائب رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات ونوابهم وأعضاء الهيئة الفنية وعدد من مديري الدوائر وعدد من الفنانين واصدقاء المكرم وجمهور من الطلبة والمهتمين.

رقم العدد: 4200