افتتاح معرض للخط العربي بمعهد الفنون التشكيلية والتطبيقية بدير الزور

efttah.jpg

الفرات - خالد جمعة

بمشاركة أربعة خطاطين فراتيين : محمود حسن – نبيل حبش – ميسر عبد اللطيف – عزام جاويش  افتتح في  المعهد التقاني للتربية الفنية والتشكيلية والتطبيقية بدير الزور  معرضاً فنياً حمل عنوان : " خطنا العربي .. رمز التطور والحضارة " وذلك برعاية  ساهر الحاج صكر أمين فرع حزب البعث العربي بدير الزور عضو اللجنة المركزية ، وذلك في صالة المعارض بالمعهد حيث ضم المعرض  44 لوحة حاكت أنواع وفنون الخط العربي عكست الغنى الفني الذي يتمتع به أبناء الفرات في هذا المجال والتي تنوعت بين الكوفي والديواني والفارسي والنسخ إضافة إلى صنوف المنمقات من فنون الزخرفة لتؤكد أصالة هذا الفن تراثيا وتاريخيا  في مدينة الفرات .

الفنان محمود حسن قال : نحاول أن نشارك في هكذا معارض تخصصية نوعية ليكون لها أثر عند الطلاب وليستفيدوا من كل النواحي الفنية للخط العربي .

الفنان ميسر عبد اللطيف : المعرض بمكوناته وتفاصيله يحتوي على مادة الخط إضافة لبعض اللوحات التي تجسد الفن الزخرفي العربي وهذا يعطي غنى معرفي ومهاري للطلاب .

الفنان نبيل حبش : لوحات الخط العربي التي ضمها المعرض هي نتاجنا ونقدمه للطلاب وللحضور حتى يتعرفوا ويستفيدوا مما نقدمه لهم من فن أصيل متأصل في هذه المدينة .

الفنان عزام جاويش : شاركت زملائي في بعض اللوحات وهي مشاركة أعتز بها لأنها جمعتني مع أساتذة كبار في مجالي الخط والفن .

efffta.jpg

 

عزام شاكر مدير المعهد قال : لعل من أهم مميزات المعرض هو احتوائه على كافة الخطوط وتنوعها  وأعطت مادة علمية للطالب في المعهد واغنت ذائقتهم الفنية والمعرفية بهذا الفن العربي الاصيل ونسعى دائما لاستقطاب الفنانين الفراتيين من أجل التلاقي والاستفادة من تجاربهم .

خليل عبد اللطيف -  فنان : جمع المعرض أعمالا ذات خصوصية بفن الخط وفن الزخرفة حيث وهبنا الفنانين الأربعة جماليات بهذين النوعين من لوحات متنوعة وغنية كل الغنى بما تحتويه من مهارة وابداع .

 حضر حفل الافتتاح منى الخاير وفايز منديل وماجد سليمان أعضاء قيادة الفرع والدكتورة سهام الخاطر وربيع العرفي وحاتم السليمان ومضحي المحيمد أعضاء المكتب التنفيذي والحاج أبو صادق مدير المركز الثقافي الإيراني والأستاذ بسام الجاسم نقيب معلمي دير الزور وأمين شعبة المدينة الثانية شدوان عثمان ، وجمهور من المتهمين .

رقم العدد:4197