رينارد على موعد مع أرقام تاريخية بوديتي الإكوادور وأمريكا

74

 

يقف مدرب المنتخب السعودي الفرنسي هيرفي رينارد، على بعد مباراة واحدة ليكون ثاني أكثر مدرب فوزا في تاريخ الأخضر السعودي معادلا رقم المدرب الوطني خليل الزياني (19 انتصارا)، ومباراتين لينفرد بالوصافة خلف ناصر الجوهر صاحب 37 انتصارا في تاريخ المنتخب.

ويقود رينارد المنتخب في مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الحالية أمام الإكوادور يوم الجمعة، ثم أمام أمريكا يوم الثلاثاء المقبل بمعسكر الفريق الإعدادي في إسبانيا، استعدادا للمشاركة في مونديال قطر 2022.

ويبحث هيرفي عن تحقيق انتصار مع الأخضر غائب منذ 6 أشهر عندما انتصر على أستراليا بهدف نظيف في آخر مواجهة بدور المجموعات على أرض مدينة الملك عبدالله في جدة بشهر مارس/أذار الماضي.

ويحتاج رينارد هاتين المباراتين ليصبح أكثر مدرب أجنبي قاد الأخضر في المباريات، بعد أن قاد السعودية في 30 مواجهة، خلف لبرتغالي خوسيه بيسيرو، الذي أشرف عليه في 31 مباراة.

ويقف رينارد في المركز الثاني كذلك في قائمة المدربين الأجانب الأطول زمنًا في الإشراف على المنتخب السعودي، حيث بلغت فترة قيادته 3 أعوام و16 يومًا، خلف المصري عبد الرحمن فوزي، أول مدرب أجنبي، إذ قاد الأخضر في 3 أعوام و324 يومًا.

ويبلغ عدد المدربين الذين قادوا المنتخب السعودي 40 من 17 جنسية، يتصدرهم البرازيليون بـ 12 مدربًا.

رقم العدد: 4042

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار