مشروبات تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن

 

يسعى الكثيرون إلى إنقاص أوزانهم وخسارة الدهون الزائدة، حيث يتعبون في الغالب أحمد الحميات الغذائية، مع ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن بعضهم قد يواجه مشكلة تأخر ظهور النتائج المرجوة.

وقد كشف خبراء في الصحة والتغذية أن هناك عدد من المشروبات التي يمكنها أن تساعد في حرق الدهون، وتساهم في إنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن:

القهوة :يُنصح بتناول القهوة السوداء بدون إضافات، وذلك عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من البن في كوب من الماء الساخن. ومن الأفضل أن يتم تناول مشروب القهوة نهاراً، حيث أنه يمتاز بأنه خال من السعرات الحرارية، كما أنه يمنح طاقة فورية تبعث على النشاط طوال اليوم.

شاي بالقرفة :يتم غلي كوب واحد من الماء مع عود من القرفة، ثم يُصفى هذا المشروب ويُشرب وهو دافئ. من الممكن أيضاً إضافة قليل من الفلفل الأسود، وبضع قطرات من الليمون إلى المشروب.

مياه بذور الشيا :يتم نقع ملعقة صغيرة من بذور الشيا في كوب من الماء، وذلك لمدة 45 دقيقة. يُنصح بتناول المشروب بعد تصفيته من البذور قبل 45 دقيقة من وجبة الغداء يومياً.

ماء الليمون :ينصح الخبراء بشرب ماء الليمون على معدة فارغة في الصباح، مع إضافة بضع قطرات من العسل إليه، حيث يشتهر ماء الليمون بأنه يساعد في التخلص من الدهون.

ماء الكمون :ينصح الخبراء بغلي كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون، وذلك لمدة 3- 4 دقائق. وبعد النقع طوال الليل، يتم تصفية الماء من بذور الكمون، ومن المفضل أن يتم تناوله قبل الإفطار.

الشاي الأخضر :يُنصح بتناول مشروب الشاي الأخضر مضافاً إليه بضع قطرات من عسل النحل والليمون، حيث يمتاز هذا المشروب بفوائده الصحية، إلى جانب أنه يساعد على خسارة الوزن.

خل التفاح :يتم مزج ملعقة واحدة صغيرة من خل التفاح في كوب واحد من الماء الدافئ، وينصح الخبراء بتناول هذا المشروب يومياً قبل وجبة الإفطار. ولكن من المهم الانتباه أن خل التفاح شديد الحموضة، لذا فمن الضروري التأكد من تخفيفه قبل شربه.

ماء الزنجبيل :يتم تقطيع جذر الزنجبيل إلى قطع صغيرة، ثم غليها في كوب من الماء لمدة 4 دقائق. بعد ذلك، يتم تصفية الماء المغلي من قطع الزنجبيل، ويُنصح بتناوله مرة واحدة يومياً.

رقم العدد: 3994

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار