مجلس مدينة دير الزور ينظم 150 ضبطا مع بداية العام ويغلق مكاتب عقاريّة مُخالفة

مأمون العويد

قام عناصر دائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة دير الزور بتنظيم 150 ضبطا مع بداية العام الحالي وتشميع وإغلاق عدة مكاتب عقارية ضمن أحياء المدينة.
وأكد رئيس الدائرة الصحيّة نضال الصايغ أنه تم تنظيم 150 مخالفة تقريبا في أحياء متفرقة من المدينة من بداية العام الجاري ، وأن المحال التي جرى إغلاقها بلغ عددها 46 محلاً، وذلك لعدم حصولها على التراخيص الإدارية المطلوبة لمزاولة المهنة، وشمل الإغلاق أحياء الجورة والجبيلة، ، منها تشميع أربع محلات قصابة لعدم التقيد بالشروط الصحية، وأيضا تشميع خمسة أكشاك لعدم التقيد بحدود الكشك والتعدي على الملك العام وتشميع 36 مكتبا عقاريا في أحياء المدينة ، وحرق وإتلاف بقرة في المسلخ كونها غير صالحة للاستهلاك البشري ، كما أغلق عناصر الدائرة محلاً آخر في سوق الهال بناء على شكوى الأهالي من الجوار لتعدي صاحبه على الأملاك العامة ، واتلاف أطنان من البطاطا غير صالحة للاستهلاك البشري.


وأضاف الصايغ أن عملية إزالة الأكشاك المُخالفة جارية إلى الآن وجاوزت أعداد ما تمت إزالته 80 كشكاً بناءً على التعليمات الوزارية المُتخذة في الآونة الأخيرة.
الصايغ أشار في حديثه إلى أن ما جرى جاء في إطار حملة لمجلس المدينة بهدف تنظيم سوق العمل ومنع التجاوزات، مؤكدا استمرار الحملة بشكل يومي حتى ضبط كافة التجاوزات.
وتشهد مدينة دير الزور عمليات تأهيل لشارع الوادي في حي الجورة بعد إزالة كافة المخالفات والتجاوزات فيه، وتشمل تنفيذ خط للصرف الصحي ومد حجر رديف وتركيب إنارة، فيما تتجه عمليات مجلس المدينة للتأهيل إلى سوق شارع (ستة إلا ربع) بالتعاون مع المنظمات الدوليّة .
هذا وكانت ورشات المجلس قدقامت خلال الفترة القريبة الماضيّة بأعمال تأهيل وإنارة لشارع مبنى مديرية الأوقاف في حي الجبيلة تمهيداً لعودة الفعاليات التجارية والاقتصادية للمنطقة ، إضافةً لإنارة الشارع العام الممتد من دوار السيد الرئيس باتجاه البريد القديم ، سبقتها أعمال تأهيل الرصيف والجزيرة الوسطيّة للشارع الممتد من جامع المفتي وحتى مشفى السلوم ، وذلك بالتعاون مع منظمة ( GVC ) وفرع الهلال الأحمر العربي السوري .


وبمناسبة يوم المجالس المحلية ،قام مجلس مدينة دير الزور بحملة نظافة شاملة في المدينة ، حيث قامت شعبة النظافة ودائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة دير الزور بأعمال النظافة وترحيل النفايات داخل أحياء المدينة يرافقها عمليات ترحيل أنقاض ضمن محاور مختلفة من أحياء المدينة ، وزراعة حديقة الظريفي جانب دوار الكرة الأرضية بالسرو والنخيل وتقليم الأشجار وتنظيف الجزر الوسطية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار