لليوم الثالث…تواصل عملية التسوية في مركز بلدة الشميطية بريف ديرالزور الغربي

تواصلت في مركز التسوية ببلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة التي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية .
و أشاد عدد من المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم بالإجراءات التي تتم بسهولة ويسر حيث أوضح صادق العلي أنه جاء من مدينة الرقة وقام بتسوية وضعه وان التسوية تمت خلال دقائق معدودة.
وبين علي خلوف الصالح ان الظروف اجبرته على العمل بوظيفة مدنية مع المجموعات المسلحة وجاء من مدينة الرقة لتسوية وضعه والعودة الى قريته .
وأشار انس الشافي أنه متخلف عن الخدمة الإلزامية وقام بتسوية وضعه تمهيداً للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري.
وذكر عدد من شيوخ ووجهاء العشائر أن الإقبال الكبير الذي يشهده مركز الشميطية ولا سيما من القادمين من منطقة الجزيرة السورية رغم محاولات ميليشيا “قسد” المرتبطة بالمحتل الأمريكي لمنعهم من الوصول إلى مراكز التسوية هو تأكيد صريح على رغبة أبناء الجزيرة بالعودة إلى حضن الوطن.
وأكد الشيخ عبد الله الفياض أن التسوية التي خصت بها القيادة أبناء دير الزور هي مكرمة عظيمة وغير مسبوقة حيث ساهمت بعودة الآلاف إلى مناطقهم وقراهم التي حررها رجال الجيش العربي السوري للمساهمة بإعادة الاعمار والبناء .
ودعا موزر العيسى من وجهاء ريف المحافظة الغربي كل أبناء الجزيرة إلى استثمار فرصة التسوية والإسراع بتسوية أوضاعهم لافتا ان الدولة السورية هي الضامن الوحيد والحقيقي لكل أبناء الوطن.
وتستمر خلال الأيام القادمة عملية التسوية في الشميطية لإتاحة الفرصة أمام جميع المطلوبين للانضمام الى التسوية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار