بالتعاون مع اليونيسيف .. مار أفرام الخيرية تُقيم مهرجان ” ربيع الطفولة ” بدير الزور

الفرات .ابراهيم الضللي

وجه أطفال دير الزور رسالة تضامن مع أطفال الجولان وذلك خلال مهرجان  ” ربيع الطفولة  ” الذي  أقامته هيئة مار افرام السرياني ,  بالتعاون مع منظمة اليونسيف  في ساحة السيد الرئيس بدير الزور .

وذكر رئيس هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية الأب كبرئيل خاجو أن هذا المهرجان يأتي بالتزامن مع عيد جلاء المستعمر الفرنسي عن أرضنا ,  ومع  الانتصارات التي نعيشها في سورية ومع عودة الحياة إلى دير الزور , وأردنا من خلاله أن نعيد لأطفالنا براءتهم وابتسامتهم , ونوجه  رسالة أن الجولان أرض سورية , ونؤكد للعالم  بأسره من هنا من عروس الفرات أن سورية جسد واحد وأننا أبناء سورية نقف جميعا مسلمين ومسيحيين ومن كل الأطياف والانتماءات خلف قيادتنا وجيشنا .

بدوره أشار منسق هيئة مار افرام بدير الزور أحمد ناصيف أن المهرجان الذي استمر يومين  تضمن فقرات فنية ومسرحية  وقصائد شعرية ومسابقات وألعاب للأطفال تحدثت عن  تراث المحافظة ومواقعها السياحية والأثرية , وعن انتصار سورية على الإرهاب ووحدة أرضها وترابها  وعودة الفرح إلى ربوع الوطن كما عبرت عن تضامن أطفال ديرالزور مع اشقائهم في الجولان السوري المحتل .

و أكد  العديد من الأهالي أن هذا  المهرجان وغيره من الفعاليات  تشكل  حالة من الفرح ورسم البسمة على وجوه أطفالهم  الذين تحدوا الإرهاب وواصلوا حياتهم ودراستهم رغم كل الظروف الصعبة  التي عاشوها خلال الفترة السابقة  , وتساهم في غرس القيم الوطنية  والأخلاقية في نفوس أطفال دير الزور التي نفضت عن كاهلها غبار الإرهاب .

وأعرب عدد من الأطفال المشاركين في المهرجان عن  فرحتهم لإقامة هذه الفعالية  وتضامنهم  مع أطفال الجولان  السوري المحتل  الذي سيتحرر من الاحتلال  الصهيوني مثلما تحررت دير الزور من الإرهاب .

رقم العدد: 4232

1.jpg4.jpg2.jpg

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار